الأربعاء 4 أكتوبر 2023 | 11:38 ص

الأمن التركي يوقف زوجة الفنان المصري هشام عبدالله لأسباب سياسية

الفنان هشام عبد الله وزوجته الفنان هشام عبد الله وزوجته
شارك الان

أنقرة - أوقفت السلطات الأمنية التركية زوجة الفنان المصري هشام عبدالله، وذلك بناءً على مزاعم سياسية. ويُذكر أن هشام عبدالله، المعروف بتوجهاته الموالية لجماعة الإخوان المسلمين، مطلوب للقضاء المصري بتهم تتعلق بالإرهاب.
وفي تفاصيل الواقعة، نشر الفنان هشام عبدالله منشورًا على منصة إكس، حيث ناشد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالتدخل الشخصي لإطلاق سراح زوجته. وأكد عبدالله أن السلطات التركية كانت قد وجهت تحذيرات لزوجته منذ يونيو 2021، مطالبةً إياها بالامتناع عن الكتابة والنشر على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنها لم تلتزم بذلك.

يُشار إلى أن زوجة الفنان، غادة نجيب، من أصل سوري ولكنها وُلدت في القاهرة. وكانت السلطات المصرية قد أسقطت الجنسية المصرية عنها نتيجة لإقامتها خارج مصر لفترة طويلة وصدور حكم قضائي بإدانتها في قضية تتعلق بأمن الدولة.
وتجدر الإشارة إلى أن محكمة جنايات الجيزة المصرية قضت في عام 2019 بمعاقبة هشام عبدالله وزوجته بالسجن لمدة خمس سنوات في قضية تتعلق بالإرهاب. وكانت السلطات التركية قد اعتقلت هشام عبدالله في إسطنبول عام 2018، بعد إدراج اسمه في قوائم الإنتربول كإرهابي، قبل أن تُطلق سراحه بتدخل من قيادات جماعة الإخوان.